recent
أخبار ساخنة

أفضل متصفح بديل عن كوكل كروم لعام 2022 || تحميل Opera

الصفحة الرئيسية

 لا شك بأن متصفح الويب هو من أهم الأدوات إن لم يكن أهمها على كل هاتف ذكي سواء كان يعمل بنظام Android أو IOS و من شدة أهميته فهو يعتبر من تطبيقات أو بالأحرى أدوات النظام ، فهو يأتي مُثبت بشكل مُسبق عند فتح أي هاتف من العلبة ، و يكون هذا المتصفح غالباً هو متصفح كروم الشهير ، ولكنه بآخر فترة أصبح لا يؤدي الوظائف المطلوبة وأصبح بلا جدوى فعلية ، ولهذا سنقوم اليوم بهذا المقال بعرض سلبيات متصفح كروم و سنقوم باقتراح أفضل بديل له لـ عام 2022 .


أفضل متصفح بديل عن كوكل كروم لعام 2022 || تحميل Opera
أفضل متصفح بديل عن كوكل كروم 



ماهو متصفح الويب أصلاً ؟


يُعرف متصفح الويب  أو مستعرض الويب بأنه تطبيق مبرمج لاسترداد مصادر المعلومات عبر النت و استرجاعها ومن ثم يقوم بعرض هذه المعلومات على المستخدم الذي يبحث عن المعلومة وذلك بواسطة الشبكة العالمية والتي تدعى أيضاً بالشبكة العنكبوتية . 


عيوب متصفح كروم 


لكثير من الأسباب في رأيي الشخصي و سأذكر أبرزها :

  1. استهلاكه الزائد للبطارية .
  2. يستهلك من ذاكرة الرام و المعالج بشكل مفرط .
  3. بطيئ نسبياً مقارنة بالمتصفحات الحديثة .
  4. لا يدعم سوى أنظمة محددة .
  5. لا يعمل على الأجهزة القديمة .



 ما هو البديل المثالي لـ كوكل كروم ؟ 


هناك الكثير من المتصفحات الجيدة وذات الكفائة العالية التي تصلح كبديل عن كوكل كروم كـ متصفح فاير فوكس و متصفح بوفين ولكن على رأس قائمة المتصفحات هو متصفح أوبرا .



ما هو متصفح أوبرا - Opera  ؟


متصفح اوبرا أو Opera هو عبارة عن متصفح سريع جداً للويب وآمن ويعتبر من أكبر المنافسين للكروم ، تم تحديثه في خلال السنتين السابقتين ليصبح أكثر كفاءة و دقة من أي متصفح آخر حيث أنه أصبح بسرعة في التصفح والتنقل بين الصفحات والتبويبات لا يضاهيها أي متصفح آخر .



 لماذا متصفح أوبرا - Opera  أفضل بديل لكروم ؟


للكثير الكثير من الأسباب والمزايا التي لا توجد في كوكل كروم وسنذكر أهم تلك المزايا : 


خالي من الاعلانات ، حيث أنه تم إدراج وإضافة مانع إعلانات يقوم بـ حجب أي اعلانات كي تتفادى الإزعاجات والصفحات الاعلانية التي بدون قيمة .


تخفيف استهلاك الطاقة من البطارية والمعالج والرامات و يعود ذلك الفضل إلى قدرة المتصفح على حجب جميع الصفحات والتبويبات الغير ضرورية من الأساس .


يوجد ( VPN ) مجاني وغير محدود مُدمج به مُسبقاً سيعمل عند تشغيل متصفح أوبرا مباشرةً وليس عليك إلا سحب شريط المهام إلى الأعلى وتفعيله .


الخصوصية الرهيبة في المتصفح ، حيث سيتم تغيير عنوان IP الخاص بك لـ عنوان وهمي عوضاً عن عنوانك الأساسي وهذا يتيح إمكانيتك في تجنب مشاركة معلوماتك الشخصية كـ موقعك وهويَّتك لأي جهة أو شركة أو مُعلن .


ماسح ضوئي لـ QR يأتي مدمجاً حيث ولتتمكن من الوصول إليه كل ما عليك فعله هو الضغط على شريط البحث ، وستجده على الجانب الأيسر.


ميزة Flow أو ميزة التدفق حيث تعمل هذه الميزة على ربط كل أجهزتك سواء أندرويد أو أيفون أو جهاز لوحي بسهولة والمزامنة بين الأجهزة .



 ميزات إضافية في متصفح أوبرا - Opera 


  • الوضع الليلي
  • التعبئة والإدارة التلقائية لبطاقات الائتمان وكلمات المرور .
  • القدرة على إدارة التنزيلات بدقة وسهولة .
  • تخصيص خيارات بدء تشغيل المتصفح كما تريد .
  • وضع اختصارات على الشاشة الرئيسية بكل سلاسة .

google-playkhamsatmostaqltradent