recent
أخبار ساخنة

تحميل تطبيق Firewall لقطع الانترنت عن التطبيقات

 كيف تقطع النت عن أي تطبيق تريده بدون برامج



أحيانا منضطر وبيلزمنا أنه نقطع النت عن تطبيق معين ربما لنقوم بأخذ استراحة قصيرة من هذا التطبيق او الناس حتى ، وأحيانا يلزمنا قطع الانترنت عن تطبيقات معينة ربما لكي نتلافى أن يزعجنا أحد الأصدقاء  ونحن نلعب الببجي ربما أو نقوم بالدراسة أو العمل أيضاً .


 فبهذه الاستراتيجية البسيطة وبهذا الشرح المتواضع سأقوم بشرح الخطوات لكي تتمكنوا من إيقاف الانترنت عن تطبيقات معينة دون غيرها ، فمثلاٌ تريد أن توقف النت عن تطبيق الواتساب ولكنك تريد أن تستخدم تطبيق يوتيوب لمشاهدة شرح معين ، أو ربما ايضاً تريد أن تنهي مشكلة الاتصالات المزعجة من واتساب التي تقاطعك أثناء لعبك في الببجي ، ونستسطيع إيقاف أو الفصل النت بدون أي برامج .



كيف تقطع النت عن أي تطبيق تريده بدون تطبيقات2021
كيف تقطع النت عن اي تطبيق تريده بدون برامج 2021



كيف توقف الإنترنت عن أي تطبيق تريده بدون برنامج :


أولاً يجب عليك الذهاب إلى الاعدادات أو الضبط ، حسب نوع هاتفك الذكي الذي تستخدمه  ن ثم تقوم بالخول إلى ( شبكة الجوال ) كما يظهر في الصورة أدناه .

صورة من تطبيق firewall
صورة من تطبيق firewall




ثم تقوم بالدخول إلى ( بيانات الجوال ) المحدد عليها سهم كما يظهر في الصورة أيضاً .

صورة من تطبيق firewall





الآن ستجد عدة خيارات امامك كـ موفر البيانات الذكي و الاتصال بالانترنت و إعدادت إضافية ستقوم أنت بالدخول إلى الإعدادت ( الاتصال بالانترنت ) كما يظهر في الصورة .

صورة من تطبيق firewall





الآن قم بالانتظار لبضع ثواني لكي تظهر التطبيقات الموجودة على هاتفك ، وبعد أن تظهر ستقوم بالبحث عن التطبيق الذي تريد فصل الإنترنت عنه ويمكنك البحث عنه إما بشكل يدوي من خلال تقليبك بين التطبيقات أو استخدام خانة البحث للبحث عن التطبيق الذي تريد قطع النت عنه .



بعد أن تجد التطبيق الذي تريد إيقاف تشغيل الانترنت عنه ، ستجد أن هناك علامتي صح باللون الأزرق بجانب التطبيق فهي تدل على سماح وصول الانترنت إليه ، الآن قم بإزالة إشارتي الـ صح كما يظهر في الصورة أدناه .




صورة من تطبيق firewall





ملاحظة : قد لا تجد هذه الإعدادات أو هذه الخيارات على جهازك .. ولكن لا مشكلة فهناك حل آخر ولكن يحتاج إلى تطبيق معين لمساعدتك في منع وصول الإنترنت إلى التطبيق الذي تريد ..



تطبيق  Firewall :


وهو تطبيق رائع للغاية حيث يسمح لك بالتحكم تحكماً كاملة بوصول الانترنت إلى التطبيق الذي تقوم بتحديده يدوياً كما شرحنا في الأعلى والأفضل من هذا هو أنه لا يحتاج إلى روت أو أي تطبيق مساعد فقط قم بضغط زر البدء الموجود في منتصف التطبيق عند فتحه وسيبدأ العمل  بدون الحاجة إلى روت .


 التطبيق لا يطلب أي صلاحيات أو اذونات مثيرة للشبهة ، ومن أحد أهم فوائد التطبيق الإضافية هو فحص الانترنت لديك وحماية هاتفك من الفايروسات والاختراق وحماية معلوماتك الخاصة ، و سيقوم التطبيق بحماية بياناتك الشخصية ومعلوماتك .


ما هو تطبيق Firewall :


هو تطبيق جدار الحماية بدون روت ويعتبر من ضمن أكثر الأدوات أهمية في الواقع ، يمكنك من خلاله التحكم في وصول الانترنت إلى أي تطبيق وقطع الانترنت عنه ، هو من أحد الادوات المهمة و يجب أن يكون موجود في كل هاتف ذكي ، التطبيق مشهور للغاية فقد قام بحصد أكثر من خمسة مليون تحميل من خلال متجر كوكل بلاي فقط بتقييم 4.2 نجمة من أصل 5 نجوم .


مميزات تطبيق Firewall : 


  • ليس من الضروري وجود رووت على جهازك لكي يعمل التطبيق فهو ليس بحاجة إلى روت .
  • إمكانية التطبيق من إتقان عمله باستخدام عنوان IP لهاتفك الذكي  .
  • التطبيق  سهل الاستعمال وليس فيه  أي تعقيدات نهائياً .
  • التطبيق يمتلك واجهة سهلة غير معقدة و بسيطة . 
  • التطبيق يعتبر من أهم التطبيقات التيزتقوم بتقييد وصول الانترنت لجميع التطبيقات الآخرى .
 


ملاحظة : لا تستطيع تشغيل كاسر بروكسي Vpn إلى جانب تطبيق Firewall ، سيحدث أخطاء وسيتوقف أحدهما .




وكان معكم محمد خليل في مدونة تختص في الشرح عن كيفية قطع الانترنت عن التطبيق الذي تريد بدون برنامج لبعض الهواتف وببرنامج للهواتف التي لا تدعم هذه الميزة ودمتم في أمان الله سالمين 🤍


google-playkhamsatmostaqltradent