recent
أخبار ساخنة

كيف تعمل مؤثرات بصرية لفيديوهاتك كالأفلام من هاتفك فقط

الصفحة الرئيسية

مؤثرات بصرية على الفيديوهات الخاصة بك بضغطة زر ومن هاتفك الأندرويد فقط بكل سهولة !! 

أهلاً وسهلاً بكم أصدقائي في موقع شبح التقنية موضوعنا اليوم عن المؤثرات البصرية رح نقوم بتعريفها وأهم مهامها ومن ثم سوف نستعرض لكم كيف تقوم بذلك عبر جهازك الأندرويد تابع معنا .


كثيراً ما نرى الفيديوهات الخورافية ذات المؤثرات البصرية (VFX) الرائعة والإنتاج عالي الدقة على تطبيقات السوشل ميديا بشكل عام مثل منصة تيك توك أو انستقرام بالخصوص وينتابنا ذلك الشعور ، أوه كيف فعلوا ذلك !! ونبدأ بالبحث بيوتيوب و بكوكل عن طريقة لفعل ذلك وأغلب الأحيان لا نجد شيئاً .



مؤثرات بصرية على فيديوهاتك بضغطة زر



ماهي المؤثرات البصرية (VFX)؟


 المؤثرات البصرية أو التأثيرات البصرية باختصار شديد هي مجموعة ضخمة من العمليات المعقدة أو البسيطة تتم معالجة الفيديوهات بواسطتها كي يتم تصدير فيديو من غير الممكن أن نحصل عليه فقط من التصوير الحقيقي واللقطات التمثيلية  ، حيث يتم دمج لقطات من تصوير حي أو حقيقي بلقطات غير حقيقية فهي مجرد صور تم اصدارها بواسطة برامج معينة على الحاسب  .



ما هي أهمية المؤثرات البصرية (VFX) ؟


تكمن أهمية المؤثرات البصرية في إمكانية إنتاج لقطات مستحيلة أن نقوم بإنتاجها فقط من خلال المعدات البشرية و اللقطات الحقيقة والمشاهد التمثيلية وأحياناً لتجنب الخطر الذي سيسببه إنتاج لقطة  لقطة معينة .



عدة أمثلة عن  المؤثرات البصرية (VFX) :


كالتنانين في مسلسل كيم أوف ثرونز ، أو مشاهد القفز من الطائرة أوالانفجارات ، الأعاصير في الأفلام ، النيازك و الشهب ، الفيضانات و البراكين ، وأيضاً مشاهد التحليق في الهواء أو القوى الخارقة كما في سلسلة أفلام مارفل (سوبر مان وهالك وإلى ما ذلك) حتى يمكننا بواسطة المؤثرات البصرية تجسيد مدن كاملة أو غابات وجبال وبحار حيث هذا يعد أيضاً من المؤثرات البصرية .



أنواع  المؤثرات البصرية (VFX) :


هنالك عدة أنواع من المؤثرات البصرية وأهمها :

  1. Simulation FX (المحاكاة)
  2. Animation (الأنميشن أو التحريك)
  3. Modelling (البناء)
  4. Matt painting (رسم الخلفيات و تحوير الصور الحقيقية)
  5. Compositing (تركيب طبقات الصورة وعناصرها)



الـكـرومـا :


تعد الكروما أيضاً من أهم المؤثرات البصرية على الإطلاق فهي عبارة عن مقطع فيديو معين أو تأثير مرئي معين تم تصويره على خلفية خضراء أو زراق ثم بعد ذلك نستطيع أن نقوم بحذف الخلفية الخضراء من المقطع واستخدام المقطع المرئي أو التأثير المعين الذي قمنا بتصويره ودمج المشاهد عبر برامج جرافيك مختصة كبرامج أدوبي على الحاسب أو تطبيق كين ماستر على الهاتف ، تفيد الكروما بالكثير من الأشياء كأن تقوم بتصوير نفسك أمام الكروما ثم تركيب صورتك جنب برج خليفة أو في باريس مثلاً وأنت في غرفتك اساساً ، الكروما هي تقنية رائعة فهي تعد من المؤثرات البصرية وتستخدم عند تصوير الفلم أو في مرحلة ما بعد التصوير لكي تقوم بدمج وتركيب مقطعين أو مقطع وصورة فوق بعضهما البعض ، تستخدم الكروما بكثرة في الآونة الأخيرة وخصوصاً عند اليوتيوبر و مشاهير السوشل ميديا وأيضاً تستخدم في مجالات آخرى بالطبع كالنشرات الأخبارية ، المسلسلات و الأفلام ، مقاطع الفيديو القصيرة و ألعاب الفيديو .



كيف تعمل مؤثرات بصرية (VFX) من هاتفك الاندرويد :


ربما الآن تسأل نفسك ، هل فعلاً استطيع أن أقوم بوضع المؤثرات البصرية على الفيديوهات الخاصة بي بواسطة هاتفي الأندرويد فقط ؟ ، الجواب في الحقيقة نعم و بكل سهولة أيضاً ، فهو عبارة عن برنامج به قوالب جاهزة  فقط  عليك القيام بتشغيل الكاميرا في هاتفك والبدء بتصوير فيديوهات مليئة بالإثارة والممتعة والمؤثرات البصرية و الضوئية .



تـطـبـيـق  +Magi :


هو التطبيق الرائع والمميز الذي يمنحك القدرة على وضع المؤثرات البصرية و الضوئية على الفيديوهات الخاصة بك من هاتفك فقط بضغطة زر واحدة فقط ، تطبيق +Magi تطبيق يقوم بإنشاء وتحرير الفيديوهات الخاصة بك حيث يقوم بتحرير الفيدوهات الخاصة بك وإضافة التأثيرات البصرية باستخدام الذكاء الاصطناعي.



ماذا يقدم لك  تـطـبـيـق  +Magi :


يقوم بتقديم العديد من الميزات و الخدمات بما يخص المؤثرات البصرية لمستخدمين التطبيق لأغلب التأثيرات وهناك بعض التأثيرات المدفوعة إن كنت تريد ذلك أيضاً ، يوفر لك التطبيق تشكيلة واسعة ومكتبة ضخمة من المؤثرات البصرية ، سهولة الاستخدام حيث ما عليك سوى بدء التصوير و التطبيق يتكفل بالباقي ويقوم بإضافة المؤثرات البصرية لوحده ، يوفر أيضاُ التطبيق دليل إن لم تعرف كيفية استخدامه .




أهم المؤثرات البصرية المتوفرة في تـطـبـيـق  +Magi :



يقدم التطبيق كما ذكرنا سابقاً العديد من المؤثرات البصرية أو التأثيرات البصرية و الضوئية ولكن من أهمها كالتالي :


  • القوة الخارقة للطبيعة : كـ كرة الطاقة ، التحولات ، الإشعاع ، الدرع الطاقي ، السحر والمزيد ..
  • عناصر القوى الطبيعة : الرياح والأرض واللهب والرعد والبرق والماء إلخ......
  • الكوارث الطبيعية : الأعاصير والزلازل والنيازك والشهب وتسونامي و البراكين وما إلى ذلك ..
  • الخيال العلمي : الآلات الإلكترونية ، الكائنات العجيبة والغريبة ، الكائنات الفضائية ، التنانين ، الروبوتات ، الدرع الطاقي  إلخ...
  • الأسلحة : الصواريخ، الطائرات المسيرة بدون طيار ، الحارقات ، القنابل الإنشطارية والقذائف ..
  • أدوات النقل : كالشاحنات والطائرات المروحية و السيارات و الدراجات النارية ..
  • السحر : التحليق في الهواء ، إيقاف الزمن بيدك  والمزيد..

    كيف تستخدم تـطـبـيـق  +Magi :


        بالبداية ليس عليك سوى تحميل التطبيق من أسفل هذه المدونة وقم بتسجيل الدخول إليه إن طلب ذلك ، يمكنك مشاهدة قوالب الفيديوهات المتنوعة للمؤثرات كسقوط الطائرة و النار والانفجارات ، قم بفتح كاميرا جهازك وقف بالمكان المخصص للوقوف ، أو دع أحد اصدقائك يساعدك في تصوير هذا الفيديو ، انتظر بعض الثواني لتتم معالجة الفيديو وتصديره ثم قم بحفظ المقطع المرئي وقم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي .


               وهكذا وبهذه السهولة وبدون معدات قوية ولا حتى حاسب و من غير خبرة واسعة في المونتاج قمت بتصدير الفلم القصير الخاص بك المليئ بالمؤثرات البصرية كالانفجارات والتحطيم وهكذا ، يمكنك الآن مشاركته على صفحاتك وحساباتك على السوشل ميديا .

                  كان معكم محمد بشرح بسيط يتعلق بالمؤثرات البصرية وكيف تقوم بتطبيقها من خلال هاتفك الأندرويد ، كل الشكر مقدم من فريق شبح التقنية على قراءتكم المقال بالكامل ودمتم سالمين ❤️
                  google-playkhamsatmostaqltradent